• اشعر بالسواد بحيط بى من كل جهة .. ما هذا الحزن اذى حولى وكأن الدنيا قد انتهت عند هذا الحد... نعم للأسف انهارت حياتى .. سرقت الدنيا منى شبابى فأنا يا سيدتى فتاة (اقصد ارملة) فى العشرين من عمرى زوجنى والدى لرجل فى مثل سنه تقريباً صديق عمره..زوجنى به لأنه الوحيد الذى يثق فيه بعد أن ا ...

      المزيد
    • ...

      المزيد
    • أجواء احتفالية وزينات وأجراس ملأت شوارع التجمع الخامس لتحوله إلى قطعة من أوروبا مفعمة بالفرحة والألوان المبهجة المبشرة بميلاد عام جديد بأمنيات وآمال تلمع فى القلوب.فبمجرد دخولك الى شارع محمد نجيب ستجد السماء مغطاة بالأجراس وشجر الكريسماس والألوان الخضراء والحمراء فى إشار ...

      المزيد
    • في الحقيقة هناك العديد من المفاهيم الخاطئة عن مرض السكري و التي يتداولها المصابون بالسكري بينهم بدون التأكد من صحتها و هذا هو الأمر الذي يسبب في تأخر أخذ العلاج اللازم أحياناً أو الاستعمال الخاطئ لعلاج السكري الأمر الذي يترتب عنه حدوث مشاكل للمصابين بالسكري كان من السهل جدا ...

      المزيد
    • ...

      المزيد
    • المسيحية دين سماوي:الارهابيين حرقوا كنايسهم فجروا كنايسهم قتلوا مسيحين وكهنة الكنيسة وعدم السماح لهم بإقامة صلواتهِم فى بعض الكنايس ، والدِعاء عليهم بالميكروفونات، وازدراء دينِهِم ، ووصفهِم بالكافرين ، والتحريض عليهِم بالكراهية !! ..  رغم كل هذا واكثر لم ولن يخرج رج ...

      المزيد
    • المزود زمان كان بيروحوا الأنسانيأخد منه الضحية التمام يقدمها للأله الحنانلأجل ما يعيش في سلامويخلص من كل الألمويرضى عنه الأله المنانلازم يقدم ذبيحة الآثاملغاية ما جية الالة القديرواتولد في المزود فقيرعلشان يكون ضحية للمذنبينويحصل الأنسان على التبرير ...

      المزيد
    •  آه من خطايا اللسان!  لو أُطلق له العنان دون أن يُلجم أو يُصان!  وما أدراك إذا اجتمعت تلك الخطايا معًا في إنسان؟  الألسنة الفالتة أخطر من الأسلحة القاتلة.  اللسان له قوته وتأثيره الجبار.  لا أجد وصفًا يكشف خطورته أصدق وأبلغ مما جاء في  كتاب سيدنا عيسى الفصل الث ...

      المزيد
    • تطوير الذات وبناء الشخصية ان الجميع يحاولون ان يطورون ذاتهم ويطورون شخصيتهم فعليكم جميعآ ان تثقون بشخصيتكم أولآ وبعدها سوف يتم عكس شخصيتك على من حولك وهنا سوف اشرح لكم كيف تقومون بتطوير ذاتكم وبناء شخصيتكم. إن الناس من حولنا يحكمون علينا من خلال سلوكنا الظاهري ، إنهم يعام ...

      المزيد
    • دخل الموسيقار الشهير إلى صالون الحلاقة الذي اعتاد أن يرتاده منذ سنوات، وجلس طالبًا من الحلاق أن يقصَّ شعره “القَصّة” المعتادة. وكالعادة كان الحلاق مستغربًا من شكل شعر الموسيقار؛ إذ كان معتادًا أن يسدل شعره طويلاً على أذنيه حتى يخفيهما بالتمام. في هذه المرة بالذات لم يح ...

      المزيد
    • عندما أتعامل مع البعض واجدهم يتعاملون بمكر يحدث بداخلي غضب شديد من أفعالهم،وغالبًا ما أجد أن هناك الكثيرين مثلي،لا يفضلون التعامل مع الماكرين،وبكل عفوية دائمصا ما نطلق على الشخص الماكر بأنه كالثعلب الماكر،الذي دائمصا ما نحكي عننه للأطفال ونظهره بصورة سيئة.عندما أفكر بكل ش ...

      المزيد
    • أعرف قالوا أيه19 نوفمبر، اليوم العالمى للرجل، لتعزيز دور الرجال فى الحياة، وهو يوم يحتفل به العالم أجمع، تزامنًا مع هذا اليوم، قررنا أن نسأل النساء، شركاء هذه الحياة ونصفها الأكثر جمالًا عن مفهوم الرجال من وجهة نظرهنّ، وماذا تعنى هذه الكلمة بالنسبة لهنّ، فى زمن اختلطت فيه ال ...

      المزيد
    • كثيراً ما يوجد داخل كل امرأه هذا التساؤل وتساؤلات اخري كثيره حول خلق الله للمرأه، حتي لو لم تخرج من افواهنا ولكنها تبقي في اذهاننا محيره....في كثير من الأوقات نشعر بظلم المولى ظناً منا أن الله خلق المرأه أقل من الرجل واعطي له مزايا أكثر وقدرات تجعله افضل منها، وللأسف عندما ننظ ...

      المزيد
    • جملة تتردد كثيرًا على الأشياء إلتى لا نرضى عنها فنقول بعضنا لبعض يجب أن نقبل الوضع لأن هذا قسمتنا ونصيبنا ، فهل الله خلقنا ليعذبنا ويفرض علينا واقع إليم لا نريد أن نعيش فيه ويستمتع وهو يرانا نتألم؟؟عندما نرمي اللوم على الله في كل شئ لا نرضي به في حياتنا فأننا نضع الله في وضع ا ...

      المزيد
    • من منا لا يريد أن يحمي أسرته؟ من منا لا يريد ان يقدم لأسرته كل ما بمقدوره لإسعاد أبنائه وبناته؟ إن كنت واحداً أو واحدة من هؤلاء عليك أن تقرا هذه المقالة لتصل باسرتك إلى بر الأمان.لا شيء يتأثر بالثقافة الشعبية والتكنولوجيا أكثر من الأسرة. وقد أسهم تأثير التكنولوجيا وتأثير الثق ...

      المزيد
هل الرب يرهب ويامر باهلاك الشيخ والشابه والعذراء ؟ حزقيال 9

هل الرب يرهب ويامر باهلاك الشيخ والشابه والعذراء ؟ حزقيال 9


الرد
الاعداد ببساطه ليست امر بالاهلاك ولكن رؤيا ونبوة عن ما سيحدث في اورشليم
والرؤيا بعد السبي الاول وقبل اخراب اورشليم وهدم الهيكل علي يد نبوخذنصر وجيشه
والله انذر شعبه كثيرا علي يد انبياؤه وهم اصروا ان يكملوا في شرورهم ويصدقوا انهم سيكون لهم سلام ولم يتوبوا علي شرورهم فيريد الله ان يخبرهم بنبوه اخري بما سيحدث علي يد نبوخذنصر بسبب شرورهم
فالله لا يامر شعبه بفعل هذا ولكن يخبرهم بانهم بسبب شرورهم ورفضهم للرب سيحدث بهم هذا وفي المضمون ايضا وعد ان الرب سيحمي ابناؤه رغم كل الشرور التي سيسمح بها الرب
اذا هي نبوة عن شيوخ ورجال ونساء اورشليم نفسها
وللتاكيد انها رؤية اقراء معي في كتب الاوليين  كتاب حزقيال فصل  8 الايات 1 و 2
وَكَانَ فِي السَّنَةِ السَّادِسَةِ فِي الشَّهْرِ السَّادِسِ فِي الْخَامِسِ مِنَ الشَّهْرِ, وَأَنَا جَالِسٌ فِي بَيْتِي وَمَشَايِخُ يَهُوذَا جَالِسُونَ أَمَامِي, أَنَّ يَدَ السَّيِّدِ الرَّبِّ وَقَعَتْ عَلَيَّ هُنَاكَ. 2فَنَظَرْتُ وَإِذَا شَبَهٌ كَمَنْظَرِ نَارٍ, مِنْ مَنْظَرِ حَقَوَيْهِ إِلَى تَحْتُ نَارٌ, وَمِنْ حَقَوَيْهِ إِلَى فَوْقُ كَمَنْظَرِ لَمَعَانٍ كَشَبَهِ النُّحَاسِ اللاَّمِعِ.
اذا فهو يتكلم عن رؤيا عن ما سيحدث عقابا لشعب اسرائيل عن وفي اية 6
6وَقَالَ لِي: «يَا ابْنَ آدَمَ, هَلْ رَأَيْتَ مَا هُمْ عَامِلُونَ؟ الرَّجَاسَاتِ الْعَظِيمَةَ الَّتِي بَيْتُ إِسْرَائِيلَ عَامِلُهَا هُنَا لإِبْعَادِي عَنْ مَقْدِسِي. وَبَعْدُ تَعُودُ تَنْظُرُ رَجَاسَاتٍ أَعْظَمَ».
فشعب اسرائيل يفعل الشر بهدف رفض الرب وابعاده عن مقدساته
ويصف ما يفعل الشيوخ والنساء والرجال من اليهود في الايات من 9 الي 18 من نفس الفصل
9وَقَالَ لِي: «ادْخُلْ وَانْظُرِ الرَّجَاسَاتِ الشِّرِّيرَةَ الَّتِي هُمْ عَامِلُوهَا هُنَا». 10فَدَخَلْتُ وَنَظَرْتُ وَإِذَا كُلُّ شَكْلِ دَبَّابَاتٍ وَحَيَوَانٍ نَجِسٍ, وَكُلُّ أَصْنَامِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ, مَرْسُومَةٌ عَلَى الْحَائِطِ عَلَى دَائِرِهِ. 11وَوَاقِفٌ قُدَّامَهَا سَبْعُونَ رَجُلاً مِنْ شُيُوخِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ, وَيَازَنْيَا بْنُ شَافَانَ قَائِمٌ فِي وَسَطِهِمْ, وَكُلُّ وَاحِدٍ مِجْمَرَتُهُ فِي يَدِهِ وَعِطْرُ عَنَانِ الْبَخُورِ صَاعِدٌ. 12ثُمَّ قَالَ لِي: «أَرَأَيْتَ يَا ابْنَ آدَمَ مَا تَفْعَلُهُ شُيُوخُ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ فِي الظَّلاَمِ, كُلُّ وَاحِدٍ فِي مَخَادِعِ تَصَاوِيرِهِ؟ لأَنَّهُمْ يَقُولُونَ: الرَّبُّ لاَ يَرَانَا! الرَّبُّ قَدْ تَرَكَ الأَرْضَ!». 13وَقَالَ لِي: «بَعْدُ تَعُودُ تَنْظُرُ رَجَاسَاتٍ أَعْظَمَ هُمْ عَامِلُوهَا». 14فَجَاءَ بِي إِلَى مَدْخَلِ بَابِ بَيْتِ الرَّبِّ الَّذِي مِنْ جِهَةِ الشِّمَالِ, وَإِذَا هُنَاكَ نِسْوَةٌ جَالِسَاتٌ يَبْكِينَ عَلَى تَمُّوزَ. 15فَقَالَ لِي: «أَرَأَيْتَ هَذَا يَا ابْنَ آدَمَ؟ بَعْدُ تَعُودُ تَنْظُرُ رَجَاسَاتٍ أَعْظَمَ مِنْ هَذِهِ». 16فَجَاءَ بِي إِلَى دَارِ بَيْتِ الرَّبِّ الدَّاخِلِيَّةِ, وَإِذَا عِنْدَ بَابِ هَيْكَلِ الرَّبِّ بَيْنَ الرِّوَاقِ وَالْمَذْبَحِ نَحْوُ خَمْسَةٍ وَعِشْرِينَ رَجُلاً ظُهُورُهُمْ نَحْوَ هَيْكَلِ الرَّبِّ وَوُجُوهُهُمْ نَحْوَ الشَّرْقِ, وَهُمْ سَاجِدُونَ لِلشَّمْسِ نَحْوَ الشَّرْقِ. 17وَقَالَ لِي: «أَرَأَيْتَ يَا ابْنَ آدَمَ؟ أَقَلِيلٌ لِبَيْتِ يَهُوذَا عَمَلُ الرَّجَاسَاتِ الَّتِي عَمِلُوهَا هُنَا؟ لأَنَّهُمْ قَدْ مَلأُوا الأَرْضَ ظُلْماً وَيَعُودُونَ لإِغَاظَتِي, وَهَا هُمْ يُقَرِّبُونَ الْغُصْنَ إِلَى أَنْفِهِمْ. 18فَأَنَا أَيْضاً أُعَامِلُ بِالْغَضَبِ. لاَ تُشْفِقُ عَيْنِي وَلاَ أَعْفُو. وَإِنْ صَرَخُوا فِي أُذُنَيَّ بِصَوْتٍ عَالٍ لاَ أَسْمَعُهُمْ».
هذه خلفية النبوة ثم يكمل ويقول الرب عن عقاب هؤلاء عن شرورهم وهو يكمل في الرؤيا باسلوب العقاب وتوضيح ان ملائكة الرب لهم دور في العقاب والمسيح ايضا له دور في حماية اولاده
والعقاب سيكون كالاتي كما ورد في الفصل ال 9  من كتاب  حزقيال
وَصَرَخَ فِي سَمْعِي بِصَوْتٍ عَالٍ: «قَرِّبْ وُكَلاَءَ الْمَدِينَةِ, كُلَّ وَاحِدٍ وَعُدَّتَهُ الْمُهْلِكَةَ بِيَدِهِ».
اعلان واضح ومن كثرة الشر يصرخ بصوت عال لينتبهوا ويسمعوا لكلام نبيه حزقيال في انذارهم الذي سيبلغهم
وقرب وكلاء المدينه هم الملائكه الحارسه الذي واحد منهم قتل 185000 من جيش سنحاريب دفاعا عن اورشليم ولكن الان الرب يامرهم ان يتركوا اورشليم لان خطيتها اكتملت واتي زمان عقابها واهلاك الاخطاء بشرورهم في اية 2
2وَإِذَا بِسِتَّةِ رِجَالٍ مُقْبِلِينَ مِنْ طَرِيقِ الْبَابِ الأَعْلَى الَّذِي هُوَ مِنْ جِهَةِ الشِّمَالِ, وَكُلُّ وَاحِدٍ عُدَّتُهُ السَّاحِقَةُ بِيَدِهِ, وَفِي وَسَطِهِمْ رَجُلٌ لاَبِسٌ الْكَتَّانَ, وَعَلَى جَانِبِهِ دَوَاةُ كَاتِبٍ. فَدَخَلُوا وَوَقَفُوا جَانِبَ مَذْبَحِ النُّحَاسِ.
وستة لان الابواب سته وقادة نبوخذنصر كانوا ستة
والباب الاعلي من جهة الشمال هو دليل ان الهجوم سيكون من جهة الشمال وهذا حدث بالفعل في هجوم بابل
ولكن يتكلم عن العده الساحقه ونري العده الساحقه للرجل الذي في وسطهم ونفاجأ بان العده الساحقه التي علي جنبه هي " دواة الكاتب " فهل دواة الكاتب هي عدة ساحقه بالمعني الحرفي ام معني رمزي ؟ هي معني رمزي بالفعل لانه يعبر عن امر يخبر به الرب انه سيحدث لاورشليم ويقول انه سيكتب بدواة الكاتب ودواة الكاتب ايضا تحمل معني المحاماه فالذي يرتدي كتان لانه يحامي عن اولاده
وهو يرتدي كتان هو علامة الكهنوت والبر والقداسه وهو غالبا رؤية عن المسيح الفادي رئيس الكهنة الاعظم والمحامي عنا
ومذبح النحاس والنحاس تعبير عن الدينونه ولهذا رجلي المسيح في الرؤيا نحاس وايضا هو الذي تقدم عليه المحرقه في ايام موسي فهو يقصد ان لابس الكتان هو كاهن وذبيح وشفيع كفاري ايضا
في اية 3
3وَمَجْدُ إِلَهِ إِسْرَائِيلَ صَعِدَ عَنِ الْكَرُوبِ الَّذِي كَانَ عَلَيْهِ إِلَى عَتَبَةِ الْبَيْتِ. فَدَعَا الرَّبُّ الرَّجُلَ اللاَّبِسَ الْكَتَّانِ الَّذِي دَوَاةُ الْكَاتِبِ عَلَى جَانِبِهِ,
والجالس علي الكاروب هو الاب ودعا لابس الكتان وهو الابن كما عبر داود قال الرب لربي
اية 4
4وَقَالَ لَهُ: «اعْبُرْ فِي وَسَطِ الْمَدِينَةِ أُورُشَلِيمَ, وَسِمْ سِمَةً عَلَى جِبَاهِ الرِّجَالِ الَّذِينَ يَئِنُّونَ وَيَتَنَهَّدُونَ عَلَى كُلِّ الرَّجَاسَاتِ الْمَصْنُوعَةِ فِي وَسَطِهَا».
وهنا الرب لا ينسي اولاده ويطلب ان يعلموا بعلامه قبل مجيئ الدينونه
وكلمة سمه جائت ثلاث مرات في العهد القديم مره في عدد 4 ومره في عدد 6 ومره في سفر ايوب بمعني امضاء وكما قال ابونا انطنيوس فكري " والعجيب أن كلمة سمة في اللغة الأصلية تعنى علامة لها شكل صليب.في هذا إشارة لإنقاذ السيد المسيح للأبرار بدم صليبه، وهذا ما تم في أن خروف الفصح أنقذ من الموت من صبغ أبوابه لقد عبر ملاك الموت عن البيوت التي صبغت أبوابها بدم خروف الفصح وهنا فالملائكة المهلكون سيعبروا دون أن يهلكوا مَن عليه السمة التى وضعها الرب دواة كاتب = المحامى يحتاج لدواة ليكتب بها أوراق دفاعه عن المتهم، أما السيد المسيح فدواته هي دماء جراحه التي يضع بها سمةعلى جباه عبيده المؤمنين، وهذه العلامة هي بشكل غير مرئى لنا الآن، لكنها مرئية أمام الملائكة المهلكين. " .
في اية 5 من نفس الفصل
5وَقَالَ لأُولَئِكَ فِي سَمْعِي: «اعْبُرُوا فِي الْمَدِينَةِ وَرَاءَهُ وَاضْرِبُوا. لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا.
اما الذين رفضوه فسيتركهم الرب لشرورهم فيعاقبوا علي ما فعلوا
والذين سيضربون شعب اسرائيل هم جيش نبوخذنصر
اية 6
6اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ. وَلاَ تَقْرُبُوا مِنْ إِنْسَانٍ عَلَيْهِ السِّمَةُ, وَابْتَدِئُوا مِنْ مَقْدِسِي». فَابْتَدَأُوا بِالرِّجَالِ الشُّيُوخِ الَّذِينَ أَمَامَ الْبَيْتِ.
والشيخ هم السبعين شيخ الذين اعلن الرب في الفصل السابق شرورهم الكثيره ويبخرون للاصنام
والشاب هم الرجال الاشرار الذي تكلم عنهم الرب ايضا في الاصحاح السابق الذين يسجدون للشمس ويديروا ظهرهم للهيكل
والعذراء والنساء هن النساء الواتي تكلمن عليهن في الاصحاح السابق ويبكون علي تموز
الايات من 7 الي 11
7وَقَالَ لَهُمْ: «نَجِّسُوا الْبَيْتَ, وَامْلأُوا الدُّورَ قَتْلَى. اخْرُجُوا». فَخَرَجُوا وَقَتَلُوا فِي الْمَدِينَةِ. 8وَكَانَ بَيْنَمَا هُمْ يَقْتُلُونَ وَأُبْقِيتُ أَنَا, أَنِّي خَرَرْتُ عَلَى وَجْهِي وَصَرَخْتُ: «آهِ يَا سَيِّدُ الرَّبُّ! هَلْ أَنْتَ مُهْلِكٌ بَقِيَّةَ إِسْرَائِيلَ كُلَّهَا بِصَبِّ رِجْزِكَ عَلَى أُورُشَلِيمَ؟» 9فَقَالَ لِي: «إِنَّ إِثْمَ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ وَيَهُوذَا عَظِيمٌ جِدّاً جِدّاً, وَقَدِ امْتَلأَتِ الأَرْضُ دِمَاءً, وَامْتَلأَتِ الْمَدِينَةُ جَنَفاً. لأَنَّهُمْ يَقُولُونَ: الرَّبُّ قَدْ تَرَكَ الأَرْضَ, وَالرَّبُّ لاَ يَرَى. 10وَأَنَا أَيْضاً عَيْنِي لاَ تُشْفِقُ وَلاَ أَعْفُو. أَجْلِبُ طَرِيقَهُمْ عَلَى رُؤُوسِهِمْ». 11وَإِذَا بِالرَّجُلِ اللاَّبِسِ الْكَتَّانِ الَّذِي الدَّوَاةُ عَلَى جَانِبِهِ رَدَّ قَائِلاً: «قَدْ فَعَلْتُ كَمَا أَمَرْتَنِي».
اي ان الوحيد الذي انقذ الابرار هو السيد المسيح الذي رد جوابا وقدم حمايه لكل من لم يرفض السيد المسيح
فهي نبوة علي مستويين
المستوي الاول عن ما سيفعله نبوخذنصر في سكان اورشليم الاشرار الذين اصروا علي رفض الرب فرفضهم الرب واسلمهم الي شهواتهم وتركهم ولم يدافع عنهم وامر ملائكته ان لا تدافع عنهم وفقط حمي الذين كانوا متمسكين به
والمستوي الثاني عن دور السيد المسيح الذي سياتي كذبيح علي مذبح المحرقه وهو عود الصليب وسمي كل المؤمنين بسمة دمه فنالوا الخلاص ولكن كل من رفض السيد المسيح يهلك في العذاب الابدي في يد المهلك وملائكته الاشرار

والله لم يامر شعبه بان يهلكوا الشيخ والشاب والعذراء ولكن اخبر شعبه الذين تركوه واصروا علي شرورهم بانهم سيهلكوا لانهم رفضوه برؤيا فيها نبوه واداة الهلاك كانة اداة الكاتب التي تقرر هلاك الشرير الذي رفض الرب وفي نفس الوقت تضع سمه علي البار الذي يتمسك بالرب ويتنهد من حزنه علي كثرة الشر

التالي
تابع التصفح
السابق